شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواضروس يقيم قداس بالكنيسة.. والأوقاف تشن حملة لغلق المساجد المخالفة

ترأس تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم، صلوات «جمعة ختام الصوم» من كنيسة التجلي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن البابا تواضروس الثاني سيصلي صلوات المناسبات الكنسية، خلال الفترة المقبلة، بمقره بدير القديس الأنبا بيشوي.

🔴 مباشر | تشاهدون الآن "قُداس جمعة ختام الصوم" وذلك من كنيسة التجلي بدير القديس العظيم الأنبا بيشوي بوادي النطرون، ويرأس الصلاة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. كل عام حضراتكم في ملء الصحة🌹CTV Egypt#سي_تي_ڤي | #CTV | #ربنا_موجود

Posted by CTV Egypt on Thursday, April 9, 2020

 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف بدء عمل لجنة لمتابعة غلق المساجد بوزارة الأوقاف، برئاسة جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني بالوزارة.

و أفادت الوزارة بأن عملها سيركز على متابعة غلق المساجد، وعدم فتحها بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف من الظروف وعدم صلاة الجماعة في محيطها، تنفيذا لقرار محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الخاص بغلق المساجد ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

كما أعلنت وزارة الأوقاف أنها ستنهي خدمة كل من لا يغلق المساجد على الفور ودون تردد.

وأمرت الوزارة المختصين بمتابعة تحرير محضر رسمي لكل شخص يجمع الناس للجمعة أو أي صلاة في محيط المساجد في أي وقت طوال فترة الغلق، مشددة على أن استمرار تعليق الجمع والجماعات وغلق المساجد غلقا تاما إلى حين زوال علة الغلق، وإعلان الوزارة لذلك.

وطالبت المواطنين بالإبلاغ عن أية مخالفة لقرار غلق المساجد.

وبدأت وزارة الداخلية، أمس، في تطبيق قرار مجلس الوزراء، الخاص بحظر حركة المواطنين على الطرق من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، والمقرر استمراره حتى 23 من أبريل الجاري.

ويتواصل حظر التجول للأسبوع الثالث، ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020