شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تطالب الأمم المتحدة بإعفاء الدول الأفريقية من فوائد الديون

طالبت مصر الأمم المتحدة، بإعفاء الدول الأفريقية من دفع فوائد ديونها، بهدف توفير السيولة وحيز السياسات المالية اللازمَين لتعاطى حكومات القارة السمراء مع تداعيات أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركة البعثة الدائمة لمصر لدى الأمم المتحدة في جنيف في ندوة عبر الانترنت حول التداعيات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا على القارة الإفريقية وكيفية احتوائها.

وتناول المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة «علاء يوسف»، الإجراءات التي يمكن للدول الأفريقية اتخاذها في هذه المرحلة للحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

وأوضح يوسف أن تلك الإجراءات تتضمن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير فرص العمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي، والمضي قدمًا في تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، التى من شأنها تعزيز التجارة البينية وتخفيف حدة التداعيات الاقتصادية للأزمة على الدول الإفريقية.

وأشار إلى ضرورة النظر في إعفاء الدول الأفريقية من دفع فوائد ديونها، سواء في الإطار متعدد الأطراف أو على المستوى الثنائي بهدف توفير السيولة وحيز السياسات المالية اللازمين لتعاطى حكومات الدول الإفريقية مع تداعيات الأزمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية