شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تضبط أطنانا من جلود الحمير المهربة من مصر

ضبط موظفو الجمارك في هونغ كونغ 16 طناً من جلود الحمير، و500 كيلوغرام من خيار البحر، في شحنة مهربة قادمة من مصر وتبلغ قيمتها 187 ألف دولار أميركي.

وأوضحت إدارة الجمارك أنه تم العثور على أطنان من جلود الحمير وخيار البحر بعد إجراء تفتيش عشوائي لحاوية بضائع وصلت إلى هونغ كونغ من مصر وزُعم أن فيها ملح طعامٍ، وفق وسائل إعلام صينية

وأشارك السلطات إلى أنه تمت مصادرة البضائع المشتبه في تهريبها، في حين لا يزال التحقيق جارياً بالأمر.

يشار إلى أن التهريب يُعد جنحة خطيرة في هونغ كونغ، وتصل عقوبته القصوى إلى السجن 7 سنوات، وغرامة قدرها حوالي 520 ألف دولار أميركي.

ويُعد الطلب على جلد الحمار في الصين عالياً، نظرا لاستخدامه في صناعة المنتجات الطبية التقليدية التي يُعتقد أنها تُحسن الدورة الدموية وتعالج بعض الأمراض مثل الأنيميا.

ويُعتبر خيار البحر طعاماً شهياً في القارة الآسيوية، كما يعد ثمين نظراً لقيمته الطبية، واعتباره منشطاً جنسياً، خيث يتراوح ثمنه في آسيا ما بين 300 إلى 500 دولار أميركي للكيلو جرام الواحد.

ويُعد إقليم هونج كونج (الذي يتمتع بحكم ذاتي لكنه تابع للصين) واحداً من بؤر التهريب، ومركزاً للشحن الجوي والبحري الأكثر ازدحاماً، كما أن الإقليم يساعد في تغذية تجارة الحيوانات البرية، خاصة أنياب الأفيال وزعانف القروش.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020