شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: تسجيل 126 إصابة جديدة بـ «كورونا» و13 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 126 إصابة جديدة بكورونا، و13 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 2065 والوفيات إلى 159، وخروج 21 شخصا من مستشفيات الحجر الصحي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 447.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن «تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم رجل أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية»، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2065 حالة مصابة بالفيروس.

وأعلن مجاهد وفاة حالة 13 حالة بالفيروس، جميعهم مصريين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 159 حالة.

وأوضح أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 447، وتم خروجهم من مستشفى العزل، فيما ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 589 حالة.

وارتفع عدد الوفيات بنحو الضعف عن الأسابيع السابقة، في سابقة هي الأولى منذ تفشي الوباء بمصر، بما ينذر بتسارع في الأعداد وتضاعف الحالات، وعزم الحكومة اتخاذ إجراءات أخرى مع الاقتراب من المرحلة الثالثة للمرض ودنوه من كسر حاجز الألف مصاب.

كورونا في مصر

إزاي فيروس كورونا انتشر في مصر؟#إيه_الحكاية

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Friday, April 10, 2020

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الأسبوع الماضي، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسابيع القادمة.

وقال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، أن هذا الأسبوع مهم جدا لمسار «كورونا» في مصر، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات اليومية ستكون أعلى خلال الفترة القادمة.

ومؤخرًا أعلنت «منظمة الصحة العالمية» عن عدد الاختبارات المعملية التي تقوم بها دول العالم، ما أظهر تراجعًا كبيرًا لمصر في عمليات الفحص للمواطنين.

وحتى مساء الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و831 ألفا، توفي منهم أكثر من 113 ألفا، فيما تعافى أكثر من 420 ألفا، بحسب موقع Worldometer.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023