شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزل صحي لقرية صفط تراب بالغربية بعد اكتشاف 18 حالة كورونا

فرضت محافظة الغربية حظرا صحيا «كليا» على قرية «صفط تراب» التابعة لمركز المحلة؛ بعد ظهور 18 حالة مصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى غلق مداخل القرية ومخارجها، ونقل الحالات المصابة إلى العزل الصحي بمستشفى كفر الزيات.

وأكدت مديرية الصحة بالغربية تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد، فضلا عن 17 حالة إصابة، داخل قرية صفط تراب، حيث تم اكتشاف أول إصابة لسيدة في العقد الثامن من عمرها.

وأشارت مديرية الصحة إلى أنه بفحص المخالطين تم اكتشاف 17 حالة أخرى يوم الإثنين، تم نقلهم إلى مستشفى العزل بكفر الزيات لتلقي العلاج.

وأغلقت قوات الأمن مداخل ومخارج القرية بالحواجز الحديدية، مع نشر فرق الترصد التابعة لمديرية الصحة بشوارع القرية، لرصد مخالطي المصابين وجمع بياناتهم.

من جانبه، أكد رئيس مدينة المحلة «حاتم زين العابدين» أن القرار يأتي حفاظا على سلامة المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى إخطار الجميع بالجلوس فى المنزل وعدم الخروج منه، لحين إشعار آخر.

وأضاف زين العابدين أنه تم الدفع بسيارات من مجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحمايه المدنية لتطهير شوارع القرية والمنازل وخاصة منازل المصابين.

وأكد أنه تم التنسيق مع مديريات التموين والتضامن الاجتماعي للدفع بسيارات محملة بسلع غذائية ولحوم وخضر وفواكه وسلع تموينية لتوفير احتياجات الأهالى خلال الفترة القادمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية