شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إيطاليا والصين.. مصر ترسل مساعدات طبية إلى بريطانيا

تستعد مصر لإرسال شحنة مساعدات طبية إلى بريطانيا، لدعمها في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك برغم الشكاوى من نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات، وانتقادات واسعة للحكومة بعد إرسال معدات طبية إلى إيطاليا والصين.

وقال النائب في البرلمان البريطاني «جريج هاندز»، في تغريدة عبر تويتر، أن هناك شحنة كبيرة من المساعدات الطبية في طريقها إلى بريطانيا من مصر.

وأشار هاندز إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد اتصالات عديدة مع السفير المصري ببريطانيا وسفير المملكة المتحدة في مصر، موجها الشكر للقاهرة على هذه المساعدات.

وسجلت بريطانيا أكثر من 11 ألف وفاة بفيروس كورونا، فيما تجاوز عدد الإصابات 88 ألف إصابة، وفق الإحصائيات الأخيرة.

وكانت مصر قد أرسلت مساعدات طبية إلى الصين وإيطاليا، في إطار دعم هذه الدول لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث سافرت وزيرة الصحة هالة زايد إلى البلاد الموبوءة على رأس المساعدات، وهو ما واجه انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل في مصر.

وانتقد البعض إرسال مساعدات طبية لعدد من الدول، في ظل نقص هذه المواد بالمستشفيات، وشكاوى الأطباء والطاقم الطبي من عدم توفير وسائل الوقاية لهم.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 125 إصابة جديدة بكورونا، و5 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 2190 والوفيات إلى 164، وخرج 41 شخصا من مستشفيات الحجر الصحي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 488.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020