شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الأطباء: 100 ألف جنيه لأسرة الطبيب المتوفى بكورونا و20 ألفا للمصاب

أعلنت نقابة الأطباء، الثلاثاء، صرف تعويضات للأطباء العاملين في مكافحة فيروس كورونا بمصر بقيمة 100 ألف جنيه للطبيب المتوفى نتيجة المرض، و20 ألف جنيه للطبيب المصاب.

وقالت النقابة في بيان لها عبر فيسبوك، «نظرا للجائحة التي تمر بها البلاد و لما يواجهه الأطباء وباقي أعضاء المهن الطبية من إصابات وأحيانا تصل إلى الوفاة في مواجهة كورونا فقد قرر كل من اتحاد المهن الطبية ونقابة الأطباء دعم حالات الوفاة بـ100 ألف جنيه والمصابين بـ20 ألف جنيه».

وأضافت النقابة أنه سيتم صرف مبلغ 20 ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو ( بشري – أسنان – صيدلي – بيطري ) يصاب بالكورونا شرط أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية، ويتم حجزه بأحد مستشفيات العزل.

وأشارت إلى أنه سيتم صرف مبلغ 50 ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل طبيب يستشهد بسبب الكورونا، بإلإضافة إلى 50 ألف جنيه من نقابة الأطباء.

وأكدت نقابة الأطباء على أن هذه الخطوة مجرد دعم نقابي معنوي ولاشيء يعوض المصابين أو أسر الشهداء، مطالبة مجلس الوزراء بضرورة إضافة أعضاء الفريق الطبي المصابين أو الشهداء إلى صندوق تكريم المصابين والشهداء.

وطالبت النقابة الجهات المختصة بسرعة صرف المستحقات المالية المقررة للأطباء العاملين بمستشفيات العزل طبقا لما تم الإعلان عنه عند بداية الجائحة، مؤكدة أن الفريق الطبي يواصل تحمل مسؤولياته في الصفوف الأولى دفاعا عن الوطن من خطر الوباء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية