شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يجتمع بقادة الجيش لمناقشة جهود مواجهة «كورونا» والأنشطة الإستراتيجية

اجتمع عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع ورئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية بالجيش؛ لمناقشة جهود مواجهة انتشار فيروس كورونا، والأنشطة الإستراتيجية للأمن القومي.

وقال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي عقد اجتماعا مع «الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والسادة قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وبمشاركة السيد مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع».

وأوضح راضي أن الاجتماع ناقش«جهود القوات المسلحة لمعاونة كافة أجهزة الدولة لدعم تنفيذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا».

وأضاف أن الاجتماع تناول «عددا من الملفات ذات الصلة بأنشطة ومهام القوات المسلحة على كافة الاتجاهات والمحاور الاستراتيجية لحماية مرتكزات الأمن القومي وصون مقدرات ومكتسبات الدولة».

"اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج…

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ on Tuesday, April 14, 2020

يأتي الاجتماع في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، وأيضا وجود تطورات على الساحة الليبية بعد تصريح حكومة الوفاق الوطني الليبية أن قواتهم تمكنت من السيطرة على ترسانة أسلحة مصرية وإماراتية وكميات كبيرة من الذخيرة والعتاد العسكري.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الإثنين، تسجيل 125 حالة إيجابية جديدة بـ«كورونا»، و5 وفيات، وشفاء 41 مصابا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2190 حالة، والوفيات إلى 164، وتعافي 488 حالة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية