شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: تسجيل 160 إصابة جديدة بـ «كورونا» و14 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 160 إصابة جديدة بكورونا، و14 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 2350 والوفيات إلى 178، وخروج 26 شخصا من مستشفيات الحجر الصحي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 514.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن «تسجيل 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية»، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2190 حالة مصابة بالفيروس.

خلال اجتماعها الدوري مع مستشفيات العزل..وزيرة الصحة تتابع توفير كافة احتياجات الأطقم الطبية وتطبيق بروتوكولات العلاج…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Tuesday, April 14, 2020

وأعلن مجاهد وفاة 14 حالة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 178 حالة.

وأوضح أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 514، وتم خروجهم من مستشفى العزل، فيما ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 683 حالة.

وعاود معدل الوفيات في الارتفاع اليوم، وزادت الوفيات بنحو الضعف خلال الأيام السابقة.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسابيع القادمة.

وقال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، أن هذا الأسابيع القادمة مهمة جدا لمسار «كورونا» في مصر، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات اليومية ستكون أعلى خلال الفترة القادمة.

ومؤخرًا أعلنت «منظمة الصحة العالمية» عن عدد الاختبارات المعملية التي تقوم بها دول العالم، ما أظهر تراجعًا كبيرًا لمصر في عمليات الفحص للمواطنين.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي الفيروس في العالم مليونا و948 ألفا، توفى منهم أكثر من 121 ألفا، وتعافى أكثر من 460 ألفا، بحسب موقع «Worldometer»، المتخصص برصد ضحايا الفيروس.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023