شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تعلن تصفية 7 أشخاص ومقتل ضابط بالأمن الوطني في اشتباكات الأميرية

أعلنت وزارة الداخلية عن تصفية 7 أشخاص ومقتل ضابط وإصابة 3 آخرين من الأمن، والعثور على 10 قطع سلاح و كميات ضخمة من الذخائر مع الخلية؛ بعد اشتباكات استمرت لساعات في حي الأميرية بمحافظة القاهرة.

وقالت الداخلية في بيان رسمي لها على صفحة الفيسبوك، إنه «وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن وجود خلية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة إنطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية».

وأضاف البيان أنه تم «رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها،مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية،4 سلاح خرطوش،وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة)».

– وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق…

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Tuesday, April 14, 2020

وأكدت الداخلية مقتل المقدم/محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

كان التلفزيون المصري قد أفاد حدوث اشتباكات استمرت لساعات منذ عصر اليوم الثلاثاء، مع مجموعة مسلحة بحي الأميرية بالمطرية في محافظة القاهرة.

وحينها ناشدت قوات الشرطة المواطنين عبر مكبرات الصوت بالاختباء في الأماكن المغلقة وعدم الاقتراب من النوافذ.

وقطعت قوات الشرطة الكهرباء عن منطقة «عزبة شاهين» بمنطقة الأميرية، بعد تبادل إطلاق النار بينهم وبين المسلحين، وأخلت عددا من المنازل بالحي في منطقة تبادل النيران.

وسابقا، اعتادت قوات الأمن الإعلان عن مقتل بعض الأشخاص بين حين وآخر في الاشتباكات، بينما تشكك منظمات حقوقية محلية ودولية في رواية النظام، وتتخوف من قيامه بتصفيات لمختفين قسريا من المعارضين السياسيين.

ومرارًا نبهت أكثر من مؤسسة حقوقية دولية ومحلية منها منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، إلى توسع ظاهرة التصفية الجسدية والقتل خارج إطار القانون في مصر، ورصدت المئات من الحالات الموثقة لتلك الظاهرة التي استفحلت في مصر بعد الثالث من يوليو عام 2013.

واتهمت منظمة «هيومن رايتس ووتش» في تقرير لها، قوات الجيش والشرطة المصرية بارتكاب انتهاكات جسيمة ضد المدنيين في سيناء، بعضها يرتقي لجرائم حرب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020