شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تقرر إيقاف حركة القطارات وإغلاق كافة طرق الكورنيش بجميع المحافظات

قرر مجلس الوزراء إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات ومنع انتظار السيارات بها، بالإضافة إلى إيقاف حركة القطارات على جميع خطوط السكة الحديد طوال اليوم الإثنين، لتجنب الزحام وتكدس المواطنين بسبب «شم النسيم».

ويأتي ذلك ضمن عدة اجراءات خاصة، من بينها منع التنقل بين المحافظات، والتواجد الأمني المكثف بطرق الكورنيش، لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

وشملت قرارات مجلس الوزراء حظر تحرك جميع حافلات الرحلات العامة أو الخاصة، وكذلك تحرك المراكب النيلية، مع حظر تواجد أية تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، واستمرار إغلاق جميع الحدائق والشواطئ والمتنزهات.

كما تضمنت القرارات إغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محلات بيع السلع وتقديم الخدمات والمولات التجارية أمام الجمهور على مدار اليوم.

وقامت الشرطة بإغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات، فيما عدا محافظات «القاهرة ،الجيزة، أسيوط»، حيث سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق.

وأشارت الحكومة إلى أنه سوف يُعاقب كل من يخالف هذه الإجراءات والقرارات بالحبس وبغرامة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وكان مجلس الوزاراء قد أعلن مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة مسبقا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية