شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أطباء مستشفى بنها الجامعي يطالبون بغلقها لتفشي «كورونا» بينهم

أصدر عدد من الأطباء المقيمين في مستشفى بنها الجامعي بيانا طالبوا فيه بغلق المستشفى وتطهيرها، نظرا لتفشي وباء كورونا بينهم.

وأعلن البيان «إصابة 7 من أفراد الطاقم الطبي من أصل 8 مسحات تم سحبها خلال 3 أيام»، مشيرا إلى «أن الطاقم الطبي في انتظار نتائج 12 عينة أخرى تم سحبها لأطباء ظهرت عليهم علامات الإصابة سواء من خلال الأعراض أو الفحوصات، وهو ما ينذر بكارثة».

وطالب الأطباء في بيانهم «بغلق كامل للمستشفى لمدة لا تقل عن أسبوع، يتم خلالها تعقيم كامل للمبنى، واستقبال الطوارئ، مع عمل مسحات باستخدام pcr لكل العاملين من أطباء وممرضين وفنيين وعمال وإداريين لتحديد الإصابة من عدمها».

مستشفى بنها الجامعي .. و إصابات واسعة وسط الفريق الطبي ..الكارثة ان محدش بيأخذ عظة من كوارث سابقة مثل مستشفى معهد…

Posted by Mona Moen Mina on Monday, April 20, 2020

وشدد البيان على ضرورة «وضع خطة ممنهجة لإخلاء المباني سريعا، مع إعادة فتح المستشفى واستقبال الحالات بعد التعقيم، مع عمل مسحات بصفة دورية للفريق الطبي مرتين شهريا على الأقل».

وطالب الأطباء «بإغلاق العيادات الخارجية حفاظا على المترددين عليها في ظل الإصابات المتعددة للفريق الطبي».

وأضاف: «نطالب بوضع ضوابط محددة تضمن توزيعا يوميا لكل وسائل الحماية للفريق الطبي، بدلا من العشوائية التي شهدتها الفترة الماضية، واستخدام ماسك جراحي واحد لكل 12 ساعة تقريبا، وإعداد سكن آدمي للأطباء بالمستشفى أو الكلية، خلال فترة تفشي المرض».

وطالب الأطباء أيضا بالتنسيق مع الجهات المعنية لحجز الأطباء المصابين بالفيروس في مستشفى موحد للطاقم الطبي المصاب، والذي يزداد أعداده يوميا على مستوى الجمهورية

وفي ذات السياق، أعلنت مستشفى بنها الجامعي توفير 400 اختبارا سريعا خاصا بفيروس كورونا ، لإجراء اختبارات على حالات الاشتباه والمخالطين للأطباء والحالات التي أصيبت بالفيروس مؤخرا.

وأعلنت وزارة الصحة أمس، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 3490 حالة بعد تسجيل 157 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 264 حالة بعد 14 وفاة جديدة، ووصل عدد المتعافين إلى 870 شخصا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020