شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: اللي مش مطمن من امتحانات الثانوية يقدر يستنى السنة الجاية

قال وزير التربية والتعليم «طارق شوقي» إن الوزارة تعمل على تأمين امتحانات الثانوية العامة 2020 بكافة التدابير اللازمة، مشيرا إلى أنه في حالة خوف أولياء الأمور، فعليهم الانتظار إلى العام المقبل.

وأضاف شوقي، خلال رسالة صوتية لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، أن الوزارة ستقوم بتوريد أجهزة التعقيم والتطهير والبوابات المعقمة والكمامات، مؤكدا على اتباع كافة الإجراءات الوقائية أثناء عقد تلك الامتحانات في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشار وزير التعليم إلى أنه سيتم توزيع كمامات بشكل يومي على الطلاب، فضلا عن تعقيم الفصول قبل وبعد عقد الامتحانات، وكذلك توزيع أدوات معقمة يرتديها الطلاب في أقدامهم فضلا عن مراعاة تباعد المسافات بينهم.

وأشار شوقي إلى استحالة استبدال امتحانات الثانوية العامة باختبارات القدرات، منوها أنها من اختصاصات وزارة التعليم العالي، ولا علاقة لوزارة التربية والتعليم بها وليست قضيتها ولا من مهامها.

وتابع: «نقدم للتعليم العالي شهادة بنسبة تحصيل الطالب للدرجات التي يحصل عليها، ولكي يكون هناك امتحان قدرات لكل كلية فهذا يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، واستحالة عقد امتحانات قدرات وتضمن فرص التكافؤ في هذا الوقت القصير».

ولفت إلى أن امتحان القدرات يساوي بين الطالب الذي لم يفعل شيئا على مدار 12 عاما وبين من اجتهد، متابعا: «كده اللي هيكون مسموح له بدخول كليات الطب والهندسة، 600 ألف طالب، لم يدخلوا امتحانات الثانوية العامة».

وانتشرت دعوات خلال الأيام الماضية لاستبدال امتحانات الثانوية العامة باختبار قدرات، لحماية الطلاب من عدوى فيروس كورونا الجديد، إلا أن وزارة التعليم أكدت في أكثر من بيان أنه لا تغيير بشأن امتحانات الثانوية العامة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية