شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تعلن تسجيل 248 إصابة جديدة وو20 حالة وفاة بـ«كورونا»

أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 4782 حالة بعد تسجيل 248 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 337 حالة بعد 20 وفاة جديدة، والمتعافون 1236 شخصًا.

 وقالت الصحة في بيانها المتجدد يوميًا حول آخر أوضاع الفيروس في مصر، إن 60 من المصابين بـ«كورونا» خرجوا من مستشفيات العزل الصحي، جميعه مصريين؛ بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

 وأوضح «خالد مجاهد» المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، ارتفع ليصبح 1602 حالة، من ضمنهم الـ 1236 متعافيًا.

 وأضاف «مجاهد» أنه تم تسجيل 248 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي الإصابات إلى 4782، لافتًا إلى وفاة 20 حالة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 337 حالة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 1236 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Monday, April 27, 2020

وقال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، أن الأسابيع القادمة مهمة جدا لمسار «كورونا» في مصر، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات اليومية ستكون أعلى خلال الفترة القادمة متخطية الـ200 حالة يوميا.

ومؤخرًا أعلنت «منظمة الصحة العالمية» عن عدد الاختبارات المعملية التي تقوم بها دول العالم، ما أظهر تراجعًا كبيرًا لمصر في عمليات الفحص للمواطنين.

وحتى عصر الاثنين، تجاوز عدد المصابين بالفيروس 3 ملايين حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 207 آلاف، فيما تعافى أكثر من 888 ألفا، وفق موقع “worldometer” المتخصص برصد ضحايا الفيروس.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023