شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تمدد إجراءات الحظر حتى نهاية رمضان وتعلن استمرار تعليق الطيران

أصدر رئيس مجلس الوزراء «مصطفى مدبولي»، اليوم الجمعة، قراراً بتمديد إجراءات الحظر المفروضة لمواجهة فيروس كورونا حتى نهاية شهر رمضان، مع استمرار تعليق الرحلات الجوية الدولية حتى إشعار آخر.
 
ونص قرار رئاسة الوزراء على أنه يُحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً؛ مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة.
 
ويستمر إغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، بالإضافة إلى استمرار إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ.
 
ويقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة «التيك أواي» خارج ساعات حظرالتجول، وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية.
 
كما نص القرار على أن تُغلق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمولات من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.
 
وتتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، درءاً لأي تزاحم بين المواطنين.
 
ويستمر تعليق تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل خدمات السجل المدني، تصاريح العمل، والجوازات، ولا يسري ذلك على الخدمات التي تقدمها مكاتب الصحة ومكاتب العمل ومكاتب البريد، على أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية الاحترازية اللازمة.
 
ويمتد تعليق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات أيًا كان نوعها، وكذلك تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقي العلم تحت أي مسمى وحضانات الأطفال أياً كان نوعها.
 
ولفت القرار إلى أنه سيستمر تعليق حركة الطيران الدولي في جميع المطارات المصرية لحين إشعار آخر.
 
وأوضح أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020