شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى العاملة.. إجازة عيد الفطر 5 أيام مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

أعلن وزير القوى العاملة منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة 5 أيام مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر.

وأوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه طبقا لما صدر من قرارات في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، يتم منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر لمدة 5 أيام من الأحد 24 حتي 28 مايو الجاري.

وأضاف الوزير: «يأتي ذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في هذا الخصوص».

وأصدرت الحكومة، أمس الأحد، عددا من القرارات في إطار مواجهة فيروس كورونا، والتعايش معه خلال الفترة القادمة.

وقررت الحكومة حظر جميع وسائل النقل العام وفرض حظر تجوال بداية من الخامسة مساءً طوال أيام العيد، مع إغلاق كافة المحال والمولات والمطاعم والشواطئ من الأحد المقبل وحتى الجمعة.

وفرضت حظر تجول لمدة أسبوعين بداية من السبت 30 مايو اعتبارا من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحًا.

وحظرت الحكومة صلاة العيد في الساحات والميادين العامة، مع حظر دخول المواطنين إلى المساجد، ونقل شعائر صلاة العيد تليفزيونيا.

وقررت فرض ارتداء الكمامات بالشوراع والمصالح الحكومية ووسائل النقل بدءا من 30 مايو، مشيرا إلى طرح الحكومة لكمامات قابلة للغسل وإعادة الاراتداء، وتوقيع عقوبات على المخالفين.

وأوضحت الحكومة أنها تدرس عودة الشعائر الدينية في منتصف يونيو القادم، مع بداية عودة الحياة لطبيعتها ورفع بعض القيود وعودة الأنشطة الرياضية.

وقررت الحكومة تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين على أن تبدأ 21 يونيو المقبل، مع تحديد 1 يوليو لبدء امتحانات السنوات النهائية بالجامعات على أن تضع كل جامعة جداولها.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 12229 حالة بعد تسجيل 510 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 630 حالة بعد تسجيل 18 حالة وفاة جديدة، وارتفاع عدد المتعافين إلى 3172 شخصًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023