شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يوجه الجيش بالاستعداد القتالي لحماية أمن مصر القومي

اجتمع عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع وقادة القوات المسلحة، موجها بالتحلي بأقصى درجات الجاهزية والاستعداد لحماية أمن مصر القومي.

وقال بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي اجتمع اليوم، مع الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وذلك بحضور السادة رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقائد المنطقة المركزية العسكرية.

يأتي ذلك تزامنا مع خسارة اللواء المتقاعد خليفة حفتر قاعدة الوطية الجوية الإستراتيجية، وإعلان قوات الحكومة الليبية بسط سيطرتها الكاملة على القاعدة، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

وأوضح راضي أن السيسي اطلع «على مجمل الأوضاع الأمنية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية الثلاثة الرئيسية على مستوى الجمهورية، وجهود القوات المسلحة لضبط الحدود وملاحقة العناصر الإرهابية، خاصةً في شمال سيناء وكذلك المنطقة الغربية».

السيد الرئيس يطلع علي الأوضاع الأمنية علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية الرئيسية للدولةاجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح…

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ on Monday, May 18, 2020

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن السيسي وجه «بالاستمرار في التحلي بأقصى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي لحماية أمن مصر القومي»،

وأعرب السيسي عن «التقدير لجهود القوات المسلحة وما تبذله من تضحيات فداءً للوطن ولصون أمنه وسلامته واستقراره ومقدرات شعبه».

وأعلنت قوات الحكومة الليبية، الإثنين، بسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الإستراتيجية، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب «مصطفى المجعي»، إن قواتهم تمكنت، صباح الإثنين، من بسط السيطرة على قاعدة الوطية الإستراتيجية بالكامل.

وأضاف أن عملية السيطرة جاءت سريعة، وذلك نظرا لانسحاب أغلب القوات التي كانت بداخل القاعدة (140 كلم جنوب غرب طرابلس).

ونهاية أبريل الماضي، اعتبرت الحكومة الليبية أن «الوطية» أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار «قاعدة الخادم» بالمرج (شرق).

ومنذ 4 أبريل 2019، تشن قوات حفتر بدعم إماراتي مصري هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر الحكومة، استهدف خلاله أحياء سكانية ومواقع مدنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020