شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يهاجم منظمة الصحة ويعلن تناوله علاجا لكورونا بغرض الوقاية

قال الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» إن تعامل منظمة الصحة العالمية مع فيروس كورونا كان «مؤسفا جدا»، فيما كشف عن تناوله لدواء كلوروكين الذي يتم وصفه لمعالجة كورونا بغرض الوقاية من المرض.

وأوضح ترامب أثناء فعالية بالبيت الأبيض، مساء الإثنين، أنه سيتخذ قرارا بشأن تمويل بلاده لمنظمة الصحة العالمية قريبا، وأنه كان يفكر في تخفيضه إلى 40 مليون دولار، لكن البعض شعر أن ذلك كان كثيرا.

وفي رده على سؤال عن سبب عدم إلقائه كلمة أمام اجتماع وزاري لمنظمة الصحة العالمية الإثنين، أجاب: «اخترت عدم الإدلاء ببيان اليوم، سأدلي ببيان لهم في وقت ما من المستقبل القريب، ولكن أعتقد أنهم قاموا بعمل مؤسف جدا في الفترة الأخيرة».

وفي السياق نفسه، قال وزير الصحة الأميركي «أليكس أزار»، الإثنين، أمام الجمعية السنوية التي تعقدها منظمة الصحة العالمية ، إن «فشل المنظمة في تزويد المجتمع الدولي بالمعلومات الحيوية لمواجهة فيروس كورونا تسبب بخسارة عدد كبير من الأرواح».

من جهة أخرى، كشف دونالد ترامب عن تناوله دواء كلوروكين المعالج للملاريا والذي يصفه لعلاج فيروس كورونا بشكل يومي للوقاية من الفيروس، وذلك رغم التحذيرات الطبية من استخدامه كدواء وقائي ضد المرض.

وأضاف ترامب للصحفيين: «تناولته خلال الأسبوع ونصف الماضي، بمعدل قرص يوميا وليس لدي أي أعراض منه»، مشيرا إلى أن العديد ممن يعملون في الخطوط الأمامية يأخذونه أيضا.

وتابع: «آخذ الاثنين: الزنك والهيدروكسي.. حتى الآن يبدو أنني بخير ولكنني سأتوقف عند نقطة ما».

وكانت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية وهيئة الرقابة على الأدوية بالاتحاد الأوروبي وإدارة الصحة الكندية قد حذرت من استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين، لكن هذه التحذيرات لم تحُل دون تصدير العقار للولايات المتحدة، حيث يستمر بعض الأطباء في وصفه لعلاج كورونا.

وحتى فجر الثلاثاء، تجاوز عدد المصابين بكورونا في العالم 4 ملايين و885 ألفا، توفي منهم أكثر من 319 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و902 ألفا، حسب موقع «ورلدميتر».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية