شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تحذر صحيفتي «نيويورك تايمز» و«واشنطن بوست» من نشر تقارير مسيئة

استدعت هيئة الاستعلامات، السبت، مديري صحيفتي «واشنطن بوست» و«نيويورك تايمز» بالقاهرة، لتحذريهما من «نشر تقارير مسيئة للدولة المصرية دون دليل».

وحذر رئيس الهيئة العامة للاستعلامات «ضياء رشوان»، الصحيفتين الأميركيتين من اتخاذ إجراءات مناسبة بحقهما بدعوى «تجاوز المهنية في نقل الحقيقة».

وأطلع «رشوان» مدير مكتب صحيفة «واشنطن بوست» بالقاهرة «سوداسان راجافان» على التجاوزات المهنية التي اتصفت بها التقارير التي نشرها عن مصر في الفترة الأخيرة، وما تضمنته من «مغالطات ومعلومات غير صحيحة، وإهدار لكل قواعد المهنة الصحفية».

وسلم رئيس هيئة الاستعلامات إلى مدير مكتب صحيفة واشنطن بوست خطابا يتضمن سرداً بالمخالفات المهنية التي ارتكبها المراسل وكذلك إنذارا باتخاذ الإجراءات المناسبة إزاءه التي يسمح بها القانون في مصر.

كما التقى رشوان أيضاً مع «ديكلان وولش» مدير مكتب صحيفة «نيويورك تايمز» في مصر، حيث تم تنبيهه إلى وجود العديد من التجاوزات المهنية في بعض التقارير التي كتبها مؤخراً، وتحذيره من استمرار نشر تقارير مسيئة للدولة المصرية.

وسبق أن وجهت هيئة الاستعلامات تحذيرا إلى صحيفة «نيويورك تايمز» في القاهرة، كما أغلقت مقر صحيفة «الجارديان» البريطانية، بسبب ما قالت إنه عدم مهنية في نقل الأخبار ونشر معلومات دون التحقق منها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020