شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التنمية المحلية: وقف تراخيص البناء بالقاهرة وكافة المدن الكبرى

أصدر وزير التنمية المحلية «محمود شعراوي»، اليوم الاثنين، قرارًا بوقف تراخيص البناء في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى وعواصم المحافظات.
 
ونص القرار على وقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.
 
كما نص القرار على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات وذلك اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الجاري ولمدة 6 أشهر .
 
ويأتي ذلك بعد دعوة «عبدالفتاح السيسي»، وزارة الداخلية والمحافظات بالقبض على مخالفي البناء؛ للتقليل من تلك الظاهرة، موضحا أنهم يقومون بالإفساد في الأرض.
 
وأضاف السيسي خلال كلمة له بالإسكندرية: «بقول للمحافظ إعرف انت مين وبقول لمدير الأمن إعرف أنت مين ، الأمن مش إنك تمسك مجرم أو إرهابي ولكن إنك تمنع فاسد أنه يفسد في الأرض وبلدك».
 
وحذر السيسي من خطورة تجاوزات البعض ومخالفات البناء، مناشدا المحافظين بالتصدي للتجاوزات، ومحاسبة جميع المخالفين لشروط البناء، وإحالتهم إلى النيابة العسكرية، وفقاً لأحكام قانون الطوارئ.
 
وكانت قد أصدرت الحكومة تعميما بضرورة تنفيذ الإزالات للمباني المخالفة، بحيث يكون تنفيذ الإزالة للمبنى بالكامل حتى سطح الأرض، وعدم إيقاف تنفيذ قرارات الإزالة عند وجود شاغلين بوحدات المبنى المخالف، بالإضافة إلى تحصيل تكلفة تنفيذ الدولة لأعمال الإزالة، بما فيها مصادرة الأرض لضمان تحصيلها.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020