شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: تخصيص 20 سرير بكل مستشفى عزل لعلاج الأطقم الطبية

قالت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد»، إن الوزارة تتخذ كافة الاحتياطات والإجراءات لحماية أطقمها الطبية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك في أول رد لها على احتجاج الأطباء على تعامل الوزارة مع الأزمة وإهمالها لهم.
 
وأضافت زايد في بيان لها، أن الوزارة تحرص على تخصيص دور بكل مستشفي عزل بسعة 20 سرير لعلاج المصابين من الأطقم الطبية.
 
وأشارت الوزيرة إلى أنه يتم إجراء تحليل لكافة الأطقم عند دخولهم المستشفي لقيامهم بمهام عملهم، وأيضا عند خروجهم من المستشفي بعد انتهاء عملهم منها بواقع 14 يوم عمل، و14 يوم أجازة، كما يتم إجراء تحليل فورى لمن يظهر عليه أى أعراض أثناء تأدية عمله.
 
وأوضحت أن الوزارة قامت بتكثيف إجراء التحاليل الدورية لأطقمها الطبية حيث تم إجراء 19 ألف و578 تحليل بالكاشف السريع، و8913 تحليل PCR، حتى الآن.
 
ولفتت زايد إلى أنه تم توزيع كميات كبيرة من المستلزمات الوقائية على المستشفيات، تتضمن 5 مليون ماسك و228 ألف بدلة طبية كاملة.
 
وأكدت وزيرة الصحة إصابة 291 من الاطقم الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل، من بينهم 69 طبيب وطبيبة، لافتة إلى وفاة 11 من الأطقم الطبية منذ بداية الجائحة وحتى اليوم.
 
تسببت وفاة 3 أطباء جراء إصابتهم بفيروس كورونا بغصب واسع بين أطباء مصر، وسط اتهامات لوزارة الصحة بإهمالهم والتقاعس عن نجدتهم، فيما أقدم عدد من الأطباء على تقديم استقالتهم، اعتراضا على سياسات الوزراة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020