شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفلاحين تطالب «الزراعة» بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة أسراب الجراد

طالبت نقابة الفلاحين وزارة الزراعة بإعلان حالة الطوارئ، والاستعداد لمواجهة أسراب الجراد الصحراوي ومنع دخولها الحدود المصرية من البلدان المجاورة، مع تشديد الإجراءات الاستباقية للوزارة للحد من تسرب الجراد داخل محافظات مصر.

وأوضح نقيب عام الفلاحين «محمد عبدالستار»، أن الجراد الصحراوي يبدأ في الظهور خلال شهر سبتمبر، وهو موسم التكاثر الشتوي والهجرة الطبيعية لحشرة الجراد الصحراوي والذي تتأثر به الحدود المصرية، حيث يبدأ موسم التكاثر الشتوي من أكتوبر إلى أبريل من كل عام.

وشدد عبدالستار علي وجود تنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة بالإضافة إلى التواصل المستمر مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) للوقوف على موقف الجراد الصحراوي بالدول المجاورة مثل ليبيا والسودان واليمن والسعودية.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن إن الوضع هادئ تمامًا في مصر حتي الآن، حيث أنه لا يوجد أي نشاط للحشرة على مستوى المناطق الحدودية والداخلية من البلاد.

وأكد أن لجان المسح والاستكشاف تواصل عملها بالصحراء والمناطق الحدودية للوقوف على حالة الجراد الصحراوي لهذه المناطق والقيام بأعمال المكافحة لأي تجمعات أو أسراب تهاجم البلاد.

وأضاف عبدالستار: «يجب أن يكون هناك يقظه وحرص خلال الأيام المقبلة لصد اى هجوم محتمل من الجراد الصحراوي على عدد من محافظات مصر الحدودية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية