شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: المواطنون تسببوا في أزمة الأدوية وطالبنا الشركات بطرح كميات أكبر

صيدلية أدوية

قالت وزارة الصحة إنها طالبت شركات الأدوية بزيادة الكميات المطروحة من فيتامين سي في الصيدليات، مشيرة إلى أن المواطنين تسببوا في أزمة اختفاء الأدوية من الصيدليات.

وأشار «مصطفى غنيمة»، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إلى أن بعض المواطنين سحبوا الأدوية من الصيدليات بشكل كبير وخزنوه عندهم، وهي مكملات للبروتوكولات العلاجي، مثل فيتامين سي.

وأضاف أن وزيرة الصحة أوصت شركات الأدوية، خلال اجتماع معها، بزيادة الكميات التي تنزل إلى السوق، مؤكدة أن الكميات التي توفرها الوزارة محددة، ورصيدها مؤمّن لجميع المرضى.

وتابع: «قبل الاجتماع الأخير، إدارة الصيدلة بالوزارة تواصلت معها لزيادة الحصص، وقريبا انفراجة كبيرة في فيتامين سي، وتخزين الأدوية في البيوت ليس له قيمة، وهذه الأدوية متوفرة في وزارة الصحة».

ونصحت منظمة الصحة العالمية بتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي، وليس الأدوية، والشخص الطبيعي ليس محتاجا إليها، ولكن الوقاية من كورونا يكون من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية».

ولفت إلى أن «منظمة الصحة العالمية نصحت بتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي، وليس الأدوية، والشخص الطبيعي ليس محتاجا إلى هذه الأدوية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية