شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: الأميركيون ليسوا عنصريين والضباط المخالفون «تفاح فاسد»

حذّر الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» من الوصف الشامل للأميركيين بأنهم عنصريون أو متعصبون، مشددا على أن «الأميركيين أناس صالحون وجيدون»، والضباط المخالفون «تفاح فاسد».

وأضاف ترامب، خلال تصريحات له ، الخميس، «يجب أن نعمل سويا لمواجهة التعصب والتحيز أينما ظهروا بالولايات المتحدة».

واستطرد قائلا: «لكننا لن نحرز أي تقدم ولن نعالج الجروح من خلال تصنيف عشرات الملايين من الأميركيين المحترمين على أنهم عنصريين أو متعصبين».

وأشاد ترامب بقوات الشرطة، واصفا أولئك الذين استخدموا القوة المفرطة بأنهم «تفاح فاسد»، مضيفا «يجب أن نكون على نفس المسار».

وأكد الرئيس الأميركي أن محاولاته للمصالحة العرقية ستسير «بسرعة وسهولة»، مردفا «لدينا كثير من عناصر القوة المختلفة في هذا البلد، لدينا مثل هذه الإمكانات، لدينا أكبر إمكانات».

وأوضح أنهم «يعتزمون اتخاذ خطوات حيال عدد من الموضوعات بما فيها الصحة والاقتصاد من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين السود».

كما بين أنهم يعملون على إنهاء مرسوم رئاسي من أجل تطبيق أحدث المعايير المهنية بخصوص استخدام أجهزة الشرطة للقوة في التعامل مع المواطنين.

وأدى مقتل الأميركي من أصول إفريقية جورج فلويد (46 عاما) في 25 مايو الماضي، على يد ضابط شرطة أبيض في مدينة مينيابوليس شمالي الولايات المتحدة إلى موجة من المظاهرات المناهضة للعنصرية في أنحاء الولايات المتحدة والعالم أجمع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية