شبكة رصد الإخبارية

بسبب حديثه للجزيرة.. اعتقال الصحفي «محمد منير» واقتياده لمكان مجهول

اعتقلت قوات الأمن، فجر الإثنين، الصحفي والكاتب «محمد منير»، من منزله بمدينة الشيخ زايد بالقاهرة، بعد ساعات من نشره مقطع فيديو يوثق فيه اقتحام الأمن لمنزله أثناء غيابه وسرقة محتوياته.

وقالت أسرة الصحفي «اليساري المعارض»، في بيان نشرته عبر حسابه على «فيسبوك»، إن قوات الأمن قامت باختطافه من شقة العائلة بمدينة الشيخ زايد، واقتادته إلى مكان مجهول.

بيان من أسرة الصحفي محمد منيرقامت قوات الشرطة السرية باختطاف والدي الصحفي محمد منير الساعة الثالثة فجر اليوم من شقتنا…

Posted by Mohamed Monir on Sunday, June 14, 2020

وأوضحت الأسرة أن اعتقال «منير» جاء بعد مشاركته في لقاء تلفزيوني على قناة «الجزيرة» القطرية تحدث فيه عن أزمة الكنيسة المصرية ومجلة «روز اليوسف» الحكومية، مؤكدين أن «ما قاله كان مجرد تعبير عن الرأي، ولم يقل في كلامه ما يسيء للوطن أو للوحدة الوطنية».

وأكدت على أنها أبلغت نقابة الصحفيين والمجلس القومي لحقوق الإنسان عن واقعة الاختطاف، مشيرة إلى أنها تأمل منهما التحرك السريع لمعرفة مكان احتجازه، وحضور التحقيقات معه.

وكان الصحفي قد نشر، عبر صفحته على «فيسبوك»، مقطع فيديو قال فيه إن قوات أمنية توجهت إلى منزله لاعتقاله، لكنه لم يكن موجودا، مؤكدا ثباته على قناعاته ومواقفه مما يحدث في البلاد، قبل أن يعلن حسابه عن اعتقاله لاحقا.

يشار إلى أن «منير» كان يعمل صحفيا بجريدة «اليوم السابع»، المقربة من السلطة، لكن تم فصله منها، بسبب مواقفه المعارضة للسلطة، ثم عمل لفترة مديرا لتحرير موقع «مصر العربية»، الذي اعتقلت السلطات رئيس تحريره «عادل صبري»، في أبريل 2018.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية