شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تعلن القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى عمال مصريين

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، أن أجهزة الضبط القضائي التابعة للوزارة، تمكنت من رصد المتهمين في واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية، وتم القبض عليهم.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية الليبية أن الجهات الضبطية القضائية تمكنت «من كشف هوية المتورطين في هذه الواقعة، وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرة لإحالتهم لمكتب النائب العام».

بـيـان وزارة الـداخـلية بـشـأن مـسـتجدات واقـعـة الإسـاءة لـمجـموعـة مـن الـعـمالـة الـمصريـة الـشـقـيقـة #وزارة_الداخلية#حكومة_الوفاق_الوطني

Posted by ‎وزارة الداخلية الليبية‎ on Wednesday, June 17, 2020

وأكد البيان أنه «تم التعرف على العمالة المصرية المجني عليهم في هذه الجريمة، وعلى هوياتهم وهم جميعا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، وسيتم الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص».

وأكد الداخلية الليبيبة بأن «العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الليبي والمصري لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا أعراف وقيم الشعب الليبي وأن الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من أحوال أن تمس من علاقات المحبة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري».

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، فيديو يوضح تعذيب وإهانة عدد من العمال المصريين في مدينة ترهونة الليبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020