شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترشيح الناشطة المعتقلة «ماهينور المصري» لجائزة حقوقية عالمية

ترشيح الناشطة الحقوقية المعتقلة «ماهينور المصري»؛ للحصول على جائزة «مارتن إينالز» الحقوقية الدولية، في نفس اليوم الذي جددت فيه محكمة جنايات القاهرة حبسها 45 يومًا على ذمة التحقيق.
 
وجددت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، حبس كلٍ من: المحامية الحقوقية «ماهينور المصري»، 45 يومًا على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019، والمحامي الحقوقي «هيثم محمدين»، 45 يومًا على ذمة القضية رقم 741 لسنة 2019، فيما جددت نيابة أمن الدولة حبس المحامي «إسلام سلامة»، 15 يومًا على ذمة التحقيق في القضية 1375 لسنة 2018.
 
وجائزة «مارتن إينالز» الحقوقية العالمية، هي جائزة سنوية تقدم من تحالف من عشر منظمات حقوقية يتضمن منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش.
 
وجاء ترشيح «ماهينور» من قبل منظمة «محامون لأجل المحامين» الهولندية، المعنية بحقوق المحامين.
 
هذا الترشيح هو الثاني من نوعه خلال أسابيع قليلة، حيث أعلنت الجمعية القانونية الإنجليزية، في 5 يونيو الماضي، عن ترشيح 5 محامين حقوقيين محبوسين احتياطيًا، لجائزتها لحقوق الإنسان لهذا العام، وهم: «ماهينور المصري، وزياد العليمي، ومحمد الباقر، ومحمد رمضان، وهيثم محمدين».
 
وتضم الجمعية الإنجليزية نقابات المحامين وجميع الهيئات المهنية التي تمثلهم في المملكة المتحدة.
 
واعتقلت قوات الأمن في 22 سبتمبر عام 2019 المحامية والناشطة الحقوقية «ماهينور المصري» من أمام مقر نيابة أمن الدولة، حيث كانت «ماهينور» تحضر التحقيقات مع عدد من النشطاء الذين اعتقلوا خلال مظاهرات مناهضة للسيسي.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية