شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح المساجد والمقاهي.. الحكومة تعلن عن إجراءات عودة الحياة إلى طبيعتها

أعلن رئيس الوزارء «مصطفى مدبولي» عن عدد من الإجراءات التي سيتم اتخاذها في ظل إعادة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي، والتعامل مع أزمة كورونا خلال الفترة المقبلة.

وجاءت القرارت التي اتخذتها الحكومة، كالتالي:

إعادة فتح المسارح والسينما بدءا من 27 يونيو بـ25% من طاقتها.
إعادة فتح دور العبادة مع استمرار تعليق صلوات الجمع وقداسات الأحد والجمعة بدءا من السبت 27 يونيو.
استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل.
غلق المحال والمولات من التاسعة مساء بدءا من 27 يونيو.
غلق المطاعم والمقاهي من العاشرة مساء بدءا من السبت المقبل.
إعادة فتح المقاهي والمطاعم والنوادي بطاقة 25% بدءا من 27 يونيو.
استمرار غلق المتنزهات والشواطئ والحدائق العامة.
حظر تناول الشيشة في المقاهي.

وقال «مدبولي» إن عدم التزام المواطنين بالقرارت التي تم الإعلان عنها، سيؤدي إلى العودة لقرارات الغلق مرة أخرى وتشديد الإجراءات، وفي حالة الالتزام سيتم تخفيف الإجراءات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، أن هناك نجاحا بصورة معقولة في التعامل مع أزمة تفشي كورونا داخل مصر، موضحا أنه تم فتح أكثر من 360 مستشفى تابعة لوزراة الصحة وعدد من المستشفيات الجامعية لمواجهة كورونا.

وأكد، على أنه كان هناك اتصال مباشر بصفة يومية مع المحافظين، وبالتحديد في المحافظات الأكثر انتشارا لمتابعة موقف المستشفيات وتوفير المسلتزمات الطبية والأدوية، فضلا عن تقديم الخدمة والرصد لحالات الوفاة.

وتابع مدبولي: «وصلنا العديد من الشكاوى بعدم استقبال حالات كورونا، لذا كنا نقيم الوضع بصفة يومية مع المحافظين في المستشفيات بالمحافظة الأكثر تفسي للفيروس، في محاولة لاحتواء الأزمة».

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر لجميع الأطقم الطبية، الذين قامو ا بدورهم الوطني في التعامل مع هذه الجائحة، وقدموا الخدمة للمرضى في محاربة الفيروس، مشيرا إلى أن هناك بعض الأطقم غير الملتزمة، وهو ما تسبب في حدوث بعض الأزمات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020