شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني: «الطائرات الورقية» خطر على الأمـن القـومي

قدم عضو لجنة دفاع بالبرلمان طلب إحاطة في البرلمان، يحذر فيه من إمكانية أن تشكل «الطائرات الورقية» خطرا على الأمن القومي.

جاء ذلك في طلب إحاطة تقدم به النائب خالد أبو طالب، إلى الأمانة العامة بالمجلس اليوم الأربعاء، لتوجيهه إلى مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

وحذر البرلماني تشكيل «الطائرات الورقية» خطرا على الأمن القومي، في ظل إمكانية تزويدها بوسائل تصوير حديثة وكاميرات مراقبة لتصوير المنشآت المهمة والحيوية، عقب انتشارها الفترة الأخيرة بفضل حظر التجوال في البلاد، مطالبين بالحد من انتشارها .

وأوضح أبو طالب إلى أن لعبة «الطائرات الورقية كانت تشكل في الماضي أحد أهم الألعاب وأحد مظاهر الاحتفالات عندما كنا صغارَا، ولكن اليوم مع التطور التكنولوجي الهائل، أصبحت قبل أن تشكل خطورة على حياة  الأطفال، والأمن القومي».

وأشار إلى أن هناك حوادث عدة وقعت جراء «الطائرات الورقية»، من بينها حوادث سقوط من أعلى العقارات وأخرى من خلال الصعق الكهربائى، مشيرا إلى أن ذلك يستدعي تدخل أولياء الأمور بتقديم النصح والإرشاد لأبنائهم.

وانتشر في الفترة الأخيرة استخدام الشباب والأطفال للطائرات الورقية، كوسيلة تسلية بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية