شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: إصابات فيروس كورونا في الخليج العربي تتجاوز 400 ألف

كشف إحصاء حديث تابع لوكالة «رويترز»، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في دول الخليج العربي إلى الضعفين خلال الشهر الأخير فقط؛ ليتجاوز 400 ألف إصابة.
 
ووصل عدد الإصابات في المنطقة حتى الخميس -وفقًا لإحصاء رويترز- 410300 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 2395 حالة. وكان عدد الإصابات تجاوز 200 ألف في 27 مايو الماضي.
 
وكانت الإمارات قد أعلنت مساء الأربعاء الماضي رفع حظر التجول الليلي الساري منذ منتصف مارس، مع انخفاض الإصابات عن الذروة التي بلغتها في أواخر مايو عند 900 حالة تقريبا، إلى ما بين 300 و400 في المتوسط في الأسابيع القليلة الماضية.
 
كما قررت السعودية الأحد الماضي رفع حظر التجول المفروض منذ ثلاثة أشهر. وسجلت المملكة أكبر عدد من الإصابات في المنطقة، إذ تجاوزت حالات العدوى فيها 170600 وتخطت الوفيات 1400 حالة.
 
وأعلن مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه، الخميس، البدء في المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، كما قرر تقليص مواعيد حظر التجول الجزئي ساعة واحدة ليصبح 9 ساعات من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل.
 
ولم تفرض قطر وسلطنة عمان والبحرين حظر التجول في إطار التدابير التي اتخذتها لمكافحة وباء كورونا.
 
وقالت دبي، التي يعتمد اقتصادها على السياحة وتجارة التجزئة، يوم الأحد إنها ستسمح بقدوم الزائرين الأجانب إليها اعتبارًا من 7 يوليو القادم. ولم تعلن دولة الإمارات حتى الآن عن خطوة مماثلة على مستوى البلاد.
 
أما قطر التي تحتل المركز الثاني من حيث عدد الإصابات على مستوى المنطقة، فقالت إنها ستسمح باستئناف الرحلات الجوية من الدول التي تمثل مخاطر محدودة اعتبارًا من أول يوليو، كما ستعاود فتح المراكز التجارية والأسواق بنسبة محدودة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية