شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صدمة في أميركا.. ضبط أطنان من شعر معتقلي الإيجور المسلمين

ضبطت هيئة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة منتجات صينية تزن 13 طنا من الشعر المستعار يشتبه في إنتاجها عبر قص شعر المعتقلين من الإيجور المسلمين في شينجيانج بالصين.

وأصدرت هيئة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة أمرا بحق شركة Meixin Hair Product Co. Ltd في مقاطعة لوب جنوب شينجيانغ، تطلب من الموانئ الأميركية احتجاز أي شحنة تصل إلى الولايات المتحدة من هذه الشركة.

وحسب قناة الحرة، كانت المضبوطات جزءا من شحنة بقيمة 800 ألف دولار، ووزنها 13 طنا، مصدرها شركة “لوب كاونتي مييكسين” لمنتجات الشعر.

وأمرت سلطات الجمارك وحماية الحدود الأميركية، يوم 17 يونيو، بالتحفظ على بضائع الشركة على أساس استخدامها السجن والعمالة الإجبارية، بما يشمل الأطفال.

وقالت بريندا سميث، المساعدة التنفيذية لمفوض التجارة في الجمارك وحماية الحدود.
“إنتاج هذه البضائع يشكل انتهاكا خطيرا جدا لحقوق الإنسان”.

وأضافت سميث: “يهدف أمر الاحتجاز إلى إرسال رسالة واضحة ومباشرة إلى جميع الكيانات التي تسعى لعقد أعمال مع الولايات المتحدة بأن الممارسات المحظورة وغير الإنسانية لن يتم التسامح معها”.

وباتت الشركة ثالث جهة مصدّرة للشعر البشري من إقليم شينغيانغ يتم وضعها على اللائحة السوداء مؤخرا لاستخدامها السخرة (العمالة الإجبارية).

وجاء الإعلان بالتزامن مع تحذير كل من وزارات الخارجية والتجارة والخزانة والأمن الداخلي الشركات الأميركية من استيراد السلع من خلال سلاسل توريد متورطة بفرض السخرة أو عمالة السجون في شينغيانغ وأي مكان آخر في الصين.

وحذرت الوزارات الأميركية الشركات من تزويد الصين بأدوات مراقبة تستخدمها السلطات في شينغيانغ، أو المساعدة في إنشاء أي مرافق تستخدم للاحتجاز الجماعي للمسلمين والأقليات في الإقليم.

وبحسب الخارجية الأميركية، فإن الحكومة الصينية “تواصل تنفيذ حملة قمع في شينغيانغ، تستهدف الإيغور وعرقية الكازاخستانيين وعرقية القيرغيز، وأعضاء من أقليات مسلمة أخرى”.

وقالت الولايات المتحدة إن الشركات التي تعرض نفسها لهذا “عليها الانتباه للمخاطر بشأن السمعة والاقتصادية والقانونية”.

 

معاناة لاتنتهي.. الجمارك الأميركية تتحفظ على أطنان من منتجات صينية مصنوعة من الشعر البشري، يرجح أنها أخذت بالإكراه من مسلمي الإيجور في معسكرات الاعتقال

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Thursday, July 2, 2020

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023