شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمدائن صالح.. السعودية تسمح بجلسة تصوير «فاضحة» لعارضات عالميات

كشف موقع «ميدل إيست مونيتور» البريطاني، عن سماح السعودية للنسخة العربية من مجلة «فوغ» الأميركية بتصوير مشاهد وُصفت بـ«الفاضحة» لعارضات أزياء عالميات في موقع العلا المقدس بالمدينة المنورة.
 
وأشار الموقع إلى أن مجلة «فوغ» الأميركية الشهيرة في الموضة والأزياء، نظمت جلسة تصوير لها لمشاهير مثل كيت موس، مارياكارلا بوسكونو، وكانديس سوانبويل، وجوردان دون، وأمبير فاليتا، وشياو وين، وأليك ويك، في موقع بالقرب من المدينة المنورة في السعودية.
 
واتخذت جلسة التصوير من مدينة العلا مكانا لها وأُطلق عليها اسم «24 ساعة في العلا»، فيما شوهدت العارضات وهن يرتدين فساتين ضيقة مع فتحات فاضحة بينما كن يتجولن في موقع التراث العالمي لليونسكو، وفي مدائن النبي صالح قديما، والتي تتكون من هياكل صخرية منحوتة مماثلة للبتراء الأردنية.
 
وأضاف «ميدل إيست مونيتور» أن طبيعة التصوير وفساتين العارضات الفاضحة لم تكن مناسبة لقدسية المنطقة، حيث إن موقع التصوير لا يبعد سوى 300 كيلومتر عن المدينة المنورة، ويقع الموقع ضمن نفس المنطقة التي تنتمي لها المدينة المنورة.
 
وأوضح أن جلسات التصوير الصاخبة تأتي في إطار إصلاحات ولي االعهد السعودي محمد بن سلمان ومحاولة المملكة لجلب السياحة الدولية، والتي تتضمن أيضا تقليص سلطة الشرطة الدينية ورفع القيود عن الاختلاط بين الجنسين.
 
وتعد مدينة العلا من إحدى أهم الوجهات السياحية في السعودية، حيث صنفت من طرف اليونسكو على أنها موقع للتراث العالمي، وتتكون من هياكل صخرية منحوتة مماثلة للبتراء الأردنية وتوجد بها مدائن النبي صالح وكانت تعرف قديما بمدينة الحِجْر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية