شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متحدث الرئاسة: دمرنا 10 آلاف سيارة على حدودنا مع ليبيا خلال 6 سنوات

كشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية «بسام راضي» عن تدمير القوات المسلحة المصرية نحو 10 آلاف سيارة دفع رباعي محملين ب 40 ألف إرهابي ومقاتلين أجانب على الحدود المصرية الليبية خلال الـ6 سنوات الماضية.

وأشار راضي خلال مداخلة تليفزيونية، إن لقاء «عبد الفتاح السيسي» بمشايخ القبائل الليبية أمس الخميس، «كان رائعا وفي إطار من الود والتفاعل اللحظي»، على حد قوله.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن معظم القبائل الليبية لها امتداد بالقربى والنسب في مصر وأن الأولوية دائما لدى مصر للمفاوضات والحلول السياسية.

واجتمع السيسي، عصر الخميس، بوفد من القبائل الليبية، تحت عنوان «شعب واحد، مصير واحد»، لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية.

وقال السيسي خلال حديثه للقبائل: «سندخل ليبيا بتفويض منكم وسنخرج منها بأمر منكم، و لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة أي تحركات تهدد الأمن القومي المصري والليبي والعربي».

من جهتهم تحدث ممثلو وفد القبائل الليبية، معلنين دعمهم للسيسي وتفويضهم للقوات المسلحة المصرية بالتدخل في ليبيا «بما يحمي الأمن القومي للبلدين»، فيما قالت حكومة الوفاق الشرعية إن «حديث السيسي تكرار لتصريحاته السابقة وهو تدخل سافر في الشأن الليبي».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020