شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي في ذكرى 23 يوليو: مصر تواجه تحديات لم تمر بها عبر تاريخها الحديث

قال عبد الفتاح السيسي، الخميس، في كلمته عبر التلفزيون المصري بمناسبة ذكرى 23 يوليو، إن «مصر تواجه تحديات لم تمر بها عبر تاريخها الحديث»، معرباً عن ثقته في «القدرة على عبور الأزمات بما يحفظ لمصر أمنها ويضمن للمصريين حقهم في الحياة».
وأضاف السيسي: «ما يدور حولنا من أمور بالغة الخطورة تتطلب أن يكون المصريون جميعاً على قلب رجل واحد»، وتابع: «التهديدات التي تواجه أمننا القومي تجعلنا نحرص على امتلاك القدرة الشاملة للحفاظ على مقدرات الشعب… والأجيال القادمة من حقها أن تحيا حياة كريمة في وطن آمن ومستقر ومزدهر».

وأردف: «نحن على ثقة كاملة في قدرتنا على تحقيق التنمية، والدولة ماضية في تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة، وعقيدة مصر الراسخة مبنية على احترام الآخر وقادرة على اتخاذ ما يلزم لحماية حقوق مصر ومكتسباتها، وأؤكد قدرة مصر على تحقيق الأهداف والوصول للمكانة المأمولة لتأمين حاضرها ومستقبلها».

ولفت السيسي إلى أن «الدولة المصرية تبذل كافة الجهود لمنع نشوب الصراعات وفي وقت الحاجة تتخذ ما يلزم لحماية الحقوق والمكتسبات التاريخية، لأن عقيدة مصر الراسخة مبنية على قيم التعاون والبناء والسلام كأساس للعلاقات الإنسانية بين الشعوب».

وبخصوص 23 يوليو، قال: «ثورة يوليو كانت إيذاناً ببزوغ حقبة تاريخية تنعم فيها الشعوب بمكتسباتها ويكون قراراها نابعاً من إرادتها الوطنية، وتاريخ مصر زاخر بأمجاد تجعلنا نستلهم من ماضينا عبرة لحاضرنا ومستقبلنا».

ويأتي ذلك تزامنا مع توتر تشهده مصر على المحيطين الدولي والمحلي، بعد هجوم استهدف كمينا للجيش في سيناء، ومع اشتعال للملف الليبي، وفشل في مفاوضات سد النهضة إذ بدأت إثويبيا فعليا في تخزين المياه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023