شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في وفاة الصحفي السعودي «صالح الشيحي»

طالبت منظمة مراسلون بلا حدود الدولية، بإجراء تحقيق دولي مستقل، يقف على أسباب وفاة الصحفي السعودي «صالح الشيحي»، إثر مضاعفات صحية، بعد شهرين من الإفراج عنه.
 
وقالت المنظمة المعنية بالدفاع عن الحريات الإعلامية (مقرها باريس) في بيان مساء الجمعة إن «الحالة الصحية للشيحي تدهورت بشكل سريع وأُدخل إلى العناية المركزة بعد الإفراج المفاجئ عنه، في 19 مايو الماضي».
 
وأشارت إلى أن الشيحي «كان يعاني من مضاعفات صحية، إثر إصابته بفيروس كورونا»، وهو ما أشارت إليه وسائل إعلام سعودية في وقت سابق.
 
وكانت وسائل إعلام محلية، بينها حساب «أخبار السعودية» على تويتر، قالت إن وفاة الشيحي جاءت بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.
 
والإثنين الماضي، أفاد حساب «معتقلي الرأي» عبر تويتر، بوفاة الشيحي، عقب نحو شهرين من خروجه من السجن، بتهمة توجيه انتقادات علنية للديوان الملكي.
 
وحٌمل الحساب المعارض، السلطات السعودية مسؤولية وفاة الشيحي، قائلا: «بات واضحًا أن السلطات أفرجت عنه، كي تتهرب من المسؤولية عن إيذائه صحيًا ونفسيًا خلال الاعتقال».
 
وصالح الشيحي، كاتب وصحفي سعودي شهير، أوقفته السلطات عام 2018، عقب ظهوره في برنامج متلفز تحدث فيه عن «فساد داخل الديون الملكي»، وتم الإفراج عنه في مايو الماضي، عقب تداول تقارير إعلامية بشأن تدهور صحته آنذاك.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023