شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة ويلغي الامتحانات لأكثر من 214 طالبا وإحالتهم للنيابة

اعتمد طارق شوقي وزير التعليم، اليوم، نتيجة امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وذلك تمهيدًا لإعلانها بجميع المدارس صباح غدا الأربعاء.

جاء ذلك وسط حضور كل من رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، وياسر حسين مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحانات.

وأوضح شوقي، أن نسبة النجاح وصلت إلى 81.4%، وبلغ إجمالي عدد الطالب الأوائل على مستوى الجمهورية 43 طالب.

وحصلت الطالبة صاحبه المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.

وتابع أن عدد الأوائل للمجموعة العلمية «علوم» بلغوا 12 طالب/طالبة، حيث حصلوا جميعًا على مجموع 410، أما عدد المجموعة العلمية «رياضيات» فكان عدد الطلاب الأوائل 13 طالب/طالبة.

وحصل طالبين على المركز الأول بمجموع 410، و11 طالب على 409.5 درجة، أما المجموعة الأدبية فحصل صاحب المركز الأول على مجموع 409 درجة، و4 طلاب على مجموع 408 درجة، و9 طلاب على 407.5 درجة.

وأعلن شوقي عن توقيع عدة عقوبات على الطلاب المخالفين أثناء امتحانات الثانوية العامة، حيث تم إلغاء الامتحانات في جميع المواد ولمدة عامين متتاليين لـ85 طالبا بالإضافة إلى إحالتهم للنيابة العامة.

وأضاف، أن الوزارة ألغت الامتحانات في جميع المواد لمدة عام لـ214 طالبا بالإضافة وأحالتهم على النيابة العامة، كما ألغت امتحان 455 طالبا في مادة واحدة مع السماح لهم بدخول الامتحان بالدور الثاني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية