شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: حظر دخول البلاد دون تحليل كورونا يسري على الأجانب فقط

أكدت وزارة الطيران المدني أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة من الوصول، لا يسري سوى على الأجانب.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن هذا القرار يستثني السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، مشيرة إلى تطبيقه اعتبارا من 15 أغسطس الجاري.

وكانت الحكومة قد أصدرت قرارا يحظر دخول جميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة.

ونص القرار على استثناء السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح.

كما أفاد القرار بأنه يحظر على جميع وسائل النقل نقل هؤلاء السائحين سواء برا أو بحرا أو جوا من محافظات جنوب سيناء و البحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات جمهورية مصر العربية دون أن يكون راغب التنقل مصحوبا بما يفيد إجراء تحليل كورونا بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل.

ونصت المادة الثالثة من القرار على توقيع الجزاءات والتدابير المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعنية في هذا الشأن على أية شركة أو منشأة تخالف الضوابط الاحترازية المشار إليها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية