شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: تحصيل 1.5 مليار جنيه من مخالفات البناء

قال وزير التنمية المحلية «محمود شعراوي» إن الحكومة تلقت نحو 600 ألف طلب تصالح بخصوص مخالفات البناء، مشيرا إلى أن إجمالي المتحصلات حتى الآن بلغ 1.5 مليار جنيه، منها حوالي نحو 1.1 مليار جنيه رسوم سداد مبلغ جدية التصالح التي تبلغ نسبتها 25% من إجمالي قيمة المخالفة.

وأكد شعراوي، في بيان، على أن عدد الحالات التي تم إحالتها إلى النيابة العسكرية بلغ 12641 حالة، مضيفا أن السلطات أزالت 9609 مخالفات بناء داخل الحيز العمراني، و20447 مخالفة بناء على الأراضي الزراعية.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن إجمالي ما تم إزالته من مخلفات صلبة خلال الفترة من 18 مارس وحتى 4 أغسطس 2020، بلغ 6.5 مليون طن، بمتوسط يومي قدره 60 ألف طن، ومثلت كمية المخلفات التي رفعت من إقليم القاهرة الكبرى فقط 48% من إجمالي الكمية المشار إليها.

من جانبه، شدد رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي» على إصرار الدولة على استرداد حقها وتسوية أوضاع المخالفات التي تمت على مدى السنوات الماضية، طبقا لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء.

وأشاد مدبولي بالإقبال الذي تشهده حتى الآن من إجراءات تلقي طلبات التصالح، وسداد مبلغ جدية الحجز، داعيا المواطنين إلى التعاون وعدم التردد في السعي نحو تسوية أوضاعهم وأداء حق الدولة التي لن تتهاون فيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية