شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ذكرى تعيين السيسي وزيرا للدفاع

تحل اليوم الذكرى الثامنة لإحالة رئيس المجلس العسكري ووزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان الفريق سامي عنان إلى التقاعد، وتعيين عبدالفتاح السيسي وزيرا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول.

وفي هذا اليوم، قرر الرئيس الراحل مرسي تعيين عبد الفتاح السيسي رئيس المخابرات الحربية، كوزير للدفاع وترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق أول، وقرر كذلك تعيين صدقي صبحي سيد أحمد رئيسا لأركان القوات المسلحة بعد ترقيته من رتبه لواء إلى رتبة فريق.

وقرر الرئيس الراحل تعيين اللواء محمد سعيد العصار، أحد أبرز قيادات المجلس العسكري، مساعدا لوزير الدفاع.

وعين مرسي في نفس اليوم القاضي محمود مكي، الذي كان من قادة “حركة استقلال القضاء” في العام 2005 ونائبا لمحكمة النقض، نائبا لرئيس الجمهورية وهو شقيق وزير العدل السابق أحمد مكي.

 

كما أجرى  الرئيس الراحل مرسي تغييرات أخرى في قيادات الجيش إذ أحال ثلاثة من أعضاء المجلس العسكري إلى التقاعد، ولكنه عينهم في مناصب أخرى مدنية وهم الفريق مهاب محمد حسين ميمش قائد القوات البحرية الذي أصبح رئيسا منتدبا لمجلس إدراة هيئة قناة السويس، والفريق عبدالعزيز محمد سيف الدين الذي أصبح رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع والفريق رضا محمود حافظ عبدالمجيد الذي أصبح وزير دولة للإنتاج الحربي.

 

 

الذكرى الثامنة لإحالة رئيس المجلس العسكري ووزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان الفريق سامي عنان إلى التقاعد، وتعيين عبدالفتاح السيسي وزيرا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Wednesday, August 12, 2020

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية