شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة 21 مستشفى للعزل بمصر مع اقتراب الموجة الثانية لكورونا

أعادت السلطات الصحية عددا من المستشفيات في المحافظات حول الجمهورية جراء تزايد حالات كورونا بعد فترة من التناقص.

وبحسب بيان صادر من وزارة الصحة، تعود تلك المستشفيات للعمل كعزل صحي وعلى رأسها: 15 مايو بالقاهرة، العجوزة والحوامدية بالجيزة، العجمي بالإسكندرية، أبوخليفة بالإسماعيلية، تمي الأمديد بالدقهلية، فاقوس بالشرقية، قها بالقليوبية، بلطيم بكفر الشيخ، الباجور بالمنوفية.

كما تتضمن القائمة: كفر الدوار بالبحيرة، ناصر العام ببني سويف، الفيوم (تأمين صحي) بالفيوم، ملوي بالمنيا، أبوتيج بأسيوط، الهلال تأمين صحي بسوهاج، العديسات بالأقصر، الصداقة بأسوان، النجيلة بمطروح، الخارجة بالوادي الجديد، حميات الغردقة بالبحر الأحمر.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد إن تلك المستشفيات ستعود لسابق عهدها في استقبال حالات الإصابة بكورونا المتوسطة إلى الخطيرة، على أن تخضع الحالات البسيطة والتي لا تحتوي معدلات خطورة للعزل المنزلي.

وأكد محمد طالب، مدير مستشفى النجيلة بمحافظة مرسى مطروح شمال غرب القاهرة، إن المستشفى أعيد فتحه بقرار من وزيرة الصحة هالة زايد التي وجهت بتخصيص مستشفيات الحميات والصدر لاستقبال حالات كورونا، والمستشفيات العامة والمركزية لمصابي الأمراض الأخرى.

وكان وزير الدولة المصري لشؤون الإعلام أسامة هيكل، قد حذر من موجة ثانية لتفشي فيروس كورونا في البلاد خلال الأشهر المقبلة، قائلا: “التوقعات لا تشير إلى أنها ستكون بنفس خطورة الموجة الأولى”.

0



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020