شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تيك توك يقرر إزالة أي محتوى معارض للاحتلال الإسرائيلي

اتفق الاحتلال الإسرائيلي مع مسؤولي تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك” على وقف نشر أي مقاطع فيديو تنتقد “إسرائيل” تحت شعار مكافحة “الكراهية” على المنصة الصينية الخاصة، وفق “جيرواليزم بوست”.

وحسب قناة الحرة الأميركية، استضاف مسؤولون حكوميون إسرائيليون بقيادة وزارة الشؤون الاستراتيجية، كبار ممثلي تيك توك، للحد من المحتوى المناهض للاحتلال.

واقترح الجانب الإسرائيلي “نظام تعاون لتحديد المحتوى وإزالته”، ويشمل برنامجا تعليميا للمستخدمين الشباب، ويركز على آثار خطاب الكراهية على الجمهور، إضافة إلى التعليم على مقاومة معاداة إسرائيل.

واتفق الطرفان على الاجتماع بانتظام لبناء تقدم في هذا الجانب الهام.

وعكف الاحتلال الإسرائيلي على انتقاد وسائل التواصل الاجتماعي بسبب معاداة السامية والتحريض المستمر الموجود على هذه المنصات، إذ وصفتها بأنها “ملاذ للمعلومات المضللة”.

وقالت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، إن “تيك توك” سينضم إلى مدونة السلوك الطوعي للاتحاد الأوروبي لمكافحة خطاب الكراهية غير القانوني عبر الإنترنت.

وسنت المفوضية القانون، في مايو 2016، لتوجيه شركات التكنولوجيا على العمل مع منظمات المجتمع المدني والسلطات العامة لإزالة خطاب الكراهية عبر الإنترنت، حيث انضم التطبيق الصيني إلى عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

وأشاد مؤتمر الحاخامات الأوروبيين بقرار “تيك توك” بالانضمام إلى مدونة قواعد السلوك في الاتحاد الأوروبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية