شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطين: مراسم التطبيع مع الاحتلال «يوم أسود في تاريخ الأمة العربية»

وصفت الحكومة الفلسطينية مراسم توقيع اتفاقات التطبيع بين والإمارات والبحرين والاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء في واشنطن بأنها «يوم أسود في تاريخ الأمة العربية».

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاثنين، «نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرقة، وإسفينا للتضامن العربي»، مضيفا: «سوف يضاف هذا اليوم إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية».

ودعا اشتيه خلال الاجتماع الحكومي، الدول العربية إلى عدم المشاركة في مراسم التوقيع على التطبيع والتي ستُجرى برعاية أميركية.

وأوضح رئيس الحكومة الفلسطينية، أن مجلس الوزراء يدرس «التوصية للرئيس بتصويب علاقة فلسطين مع الجامعة العربية التي تقف صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها والتي لم ينفذ منها شيء أصلا، والتي أصبحت رمزا للعجز العربي».

وأوضح أن جامعة الدول العربية أصبحت مركزا «للعجز العربي»، مضيفا «غدا تُقتل مبادرة السلام العربية ويموت التضامن العربي».

والأربعاء الماضي، أسقط وزراء الخارجية العرب، مشروع قرار قدمته فلسطين، يدين اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، بحسب السفير الفلسطيني المناوب لدى الجامعة مهند العكلوك.

وأعلنت البحرين، الجمعة الماضي، التوصل إلى اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال، برعاية أميركية، لتلحق بالإمارات التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية