شبكة رصد الإخبارية

إلغاء منصب الأمين العام في الإخوان واستبداله بلجنة معاونة

إبراهيم منير - أرشيفية

ألغى نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إبراهيم منير، منصب الأمين العام لجماعة الإخوان والذي كان يشغله محمود حسين، وقرر تشكيل لجنة جديدة لإدارة الجماعة خلال الفترة المقبلة.

وأكد البيان، الذي أصدره منير، أن “المستجدات الحالية فرضت على الجماعة إلغاء الأمانة العامة للجماعة ومنصب الأمين العام”.

وأشار البيان إلى “استبدال الأمانة العامة بتشكيل لجنة معاونة جديدة، برئاسته (منير) وعضوية عدد من قيادات الجماعة وأن محمود حسين بعد إلغاء مسمى الأمين العام هو أحد أعضاء اللجنة المعاونة الجديدة بصفته عضوا منتخبا في مكتب إرشاد الجماعة”.

ونوّه البيان إلى أن “أولويات المرحلة الحالية هي تمتين صف الجماعة، ولم شملها، وتطوير الأداء، والاستفادة من الكفاءات، خاصة قطاع الشباب”.

وأهاب نائب المرشد العام للإخوان بأبناء الجماعة ألا يلتفتوا إلى “الشائعات والأخبار المكذوبة، وأن يساهموا في تحقيق أهداف المرحلة الراهنة كل في موقعه”.

إلى ذلك، أوضحت مصادر متطابقة داخل جماعة الإخوان أنه بحسب البيان الذي أصدره يوم الإثنين الماضي نائب المرشد العام إبراهيم منير، لم يعد هناك مَن يمارس العمل من أعضاء مكتب الإرشاد الأخير للجماعة داخل مصر في الوقت الحالي.

وحسب عربي 21، فقد تم اعتماد هذه القرارات من قبل اللجنة الإدارية التي تم تشكيلها مؤخرا، حيث عقدت اجتماعين يومي الثلاثاء والأربعاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية