شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: المعلمون سيحصلون على 75% من إجمالى دخل دروس التقوية

قال وزير التربية والتعليم «طارق شوقي»، إنه لا يوجد أي مبرر للأسرة لأن تستمر في إرسال أبنائها إلى «مافيا» الدروس الخصوصية، موضحًا أن الُمعلمون سيحصلون على 75 % من اجمالى دخل دروس التقوية التي ستنظمها الوزارة.

وأوضح «شوقى»، خلال مداخلة تليفزيونية، أن الوزارة تُتيح كافة البدائل أمام الطالب حتى لا يلجأ للدروس الخصوصية، مضيفا: «قمنا بإتاحة الخدمة التعليمية المطلوبة من خلال أفلام على قنوات تعليمية تُغني الطالب عن أي شىء اخر».

وتابع وزير التعليم: «بجانب القنوات التعليمية، المدرسة تعمل ثلاث وأربعة أيام أمام الطالب، هناك مكتبات فيديو بمستوى مرتفع.. وكتب تفاعلية ومكتبة رقمية ومنصة ادمودو ومنصة اسال المعلم وبث مباشر من الوزارة ..اذن الطالب لو عايز يفهم.. فالوزارة موفرة له بدائل كثير مجانا».

وأشار «شوقى»، إلى قيام الوزارة بعمل مجموعات تقوية داخل المدرسة، تكون تحت رقابة الوزارة، ضلاً عن اختيار المعلمين، لافتًا إلى أن أي عائد سيأتى من تلك المجموعات، سيتم توزيعها على المُعلم وتساهم في تصليح المدرسة«.

وأكد «شوقى»، أن المُعلم سيستطيع زيادة دخله بطرق مشروعة، مضيفا: «السادة المعلمين هيشاركوا معنا في جميع المشروعات التي ستقدمها الوزراة للطلاب، وهذا سيكون مقابل مادى محترم».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020