شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الهندي: مصر أحد أهم الشركاء التجاريين للهند

السفير الهندي: مصر أحد أهم الشركاء التجاريين للهند
    اعتبر السفير الهندي "نافديب سوري" مصر من أحد أهم الشركاء التجاريين التقليديين للهند في...

 

 

اعتبر السفير الهندي "نافديب سوري" مصر من أحد أهم الشركاء التجاريين التقليديين للهند في القارة الأفريقية, مشيرا أن حجم التبادل التجاري زاد في عام 2011/2012 بنسبة 33 وهو ما جعل الهند تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكبر الشركاء التجاريين لمصر.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه السفير أمس الاثنين مع رئيس شركة كيرلوسكر الهندية لصناعة مضخات المياه والدكتور محمود أبو زيد – رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الري – بحضور عدد من وسائل الإعلام المختلفة.

وقال السفير: "إن أكثر من 50 شركة هندية تقوم بالاستثمار في السوق المصرية في مجالات المنسوجات والملابس الجاهزة والطاقة والكيماويات بما في ذلك الكيماويات المتخصصة، والمواد اللاصقة والمستحضرات الطبية وتكنولوجيا المعلومات والدهانات والبضائع الاستهلاكية والرعاية الطبية ومادة البي في سي والصودا الكاوية والبلاستيك والورق والتغليف والسيارات وقطع غيار السيارات والتعليم وقطاع الضيافة وتوفر فرص عمل لأكثر من 35 ألف مصري".

علاقة متميزة

من جانبه، قال الدكتور محمود أبو زيد – رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء -: إن مصر والهند تجمعهما علاقة متميزة وممتدة في جميع النواحي، موضحا أن الهند عبر شركة كيرلوسكر انتهت من بناء محطة بنبان بأسوان.

ولفت إلى أن هناك مباحثات من أجل إنشاء ورشة لتصليح وصيانة محطات ضخ المياه وكذلك بحث الاقتصاد في الكهرباء بجميع المحطات المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. مشيرا إلى أن 6 محطات ضخ مياه من المقرر إنشائها في سيناء لاستصلاح 80 ألف فدان في سيناء.

وعلى صعيد آخر أعرب السفير الهندي في مصر "نافديب سوري" عن خالص تعازيه للشعب المصري في حادث أسيوط, ودعا السفير الهندي الحضور في السفارة إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا هذا الحادث الأليم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023