شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة العمرة من خارج السعودية بدءًا من 1 نوفمبر القادم

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، الخميس، عن بدء استقبال المعتمرين من خارج البلاد، بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق 1 نوفمبر.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة، إن المرحلة الثالثة من السماح بالعمرة، هي التي يتطلع لها العالم الإسلامي، لأنه سيتم خلالها السماح بقدوم المعتمرين من الخارج.
 
وأكد المتحدث في تصريحات تلفزيونية، أن المرحلة الثالثة ستنطلق يوم الأحد، وستشمل 20 ألف معتمر يوميًا، و60 ألف مصلٍ، و15 ألف زائر للمسجد النبوي في المدينة المنورة، من داخل المملكة وخارجها.
 
وبعد أشهر من إغلاق الحرم المكي بسبب جائحة فيروس كورونا، سمحت السعودية مؤخرًا بعودة المعتمرين والمصلين على مراحل، إذ شملت المرحلة الأولى 6 آلاف معتمر، وزاد العدد في الثانية إلى 15 ألف معتمر يوميًا.
 
وأضاف متحدث وزارة الحج والعمرة أن المملكة ستستقبل المعتمرين من عدد من الدول بناء على نسبة انتشار كورونا فيها، وقدرة الدولة التي سيأتي منها المعتمرين على التعافي من المرض.
 
وأشار إلى أن وزارة الصحة السعودية ستنشر قائمة بتلك الدول، مؤكدًا أن هذه القائمة يتم تحديثها بشكل شبه يومي لضمان الفرصة للمعتمرين من غالبية دول العالم، مع الأخذ بالاعتبار الحفاظ على سلامتهم وسلامة أهاليهم عند العودة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020