شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الرسالة لحرية الإعلام» يقيم ورشة الصحافة المدرسية بالقليوبية

«الرسالة لحرية الإعلام» يقيم ورشة الصحافة المدرسية بالقليوبية
  نظم مركز الرسالة لحرية الإعلام المحلى ورشة التشبيك الأولى بمحافظة القليوبية فى إطار مشروع "دور الصحافة...

 

نظم مركز الرسالة لحرية الإعلام المحلى ورشة التشبيك الأولى بمحافظة القليوبية فى إطار مشروع "دور الصحافة المدرسية فى دعم الديمقراطية"، الذى يقيمه المركز فى ثلاث محافظات وهم: الغربية، والقليوبية، والشرقية ويسعى من خلاله إلى الوصول إلى صحافة مدرسية حرة قادرة على تغير مجتمعها،و تكسب الطالب مهارات الحوار.

وحضر الورشة كل من سليمان القلشى- الكاتب بجريدة التحرير والمدير التنفيذى لمركز الرسالة لحرية الإعلام المحلى، وسهير موسى- مدير إدارة الجمعيات بوزارة التربية والتعليم، وعزة كمال الدين -مدير إدارة الجمعيات بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وقد أكد سليمان القلشى ان الورشة تسعى للوقوف على أهم العوائق التى تواجه نشاط الصحافة المدرسية فى المدارس وكيفية التغلب عليها.

فيما تحدثت سهير موسى عن العوائق التى تواجه نشاط الصحافة المدرسية وعن دورها كمدير لإدارة الجمعيات بوزارة التربية والتعليم وكيفية دعم هذا النشاط بواسطة مركز مثل الرسالة لحرية الإعلام المحلى.

يذكر ان المشروع يستهدف تدريب 300 طالب فى المرحلة الإعدادية بواقع 10 طلاب من كل مدرسة موزعة على 3 محافظات وهى (الغربية –القليوبية-الشرقية) و30 من اخصائيى الصحافة و 15 من موجهى الصحافة بكل محافظة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020