شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالية: 14 مليار جنيه حصيلة الضرائب من الموظفين في 3 أشهر

أعلنت وزارة المالية أن حصيلة الضرائب المحصلة من الموظفين بلغت 14.3 مليار جنيه، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المالي الجاري، في الفترة بين يوليو وسبتمبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن إجمالي حصيلة الضرائب على الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالية سجلت 54.7 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، بزيادة تقترب من 6 مليارات جنيه عن نفس الفترة من العام المالي الماضي، حينما سجلت نحو 38.4 مليار جنيه.

ولفتت إلى أن الضرائب على الدخول بخلاف التوظف سجلت نحو 8.5 مليار جنيه مقارنة بـ4.4 مليارات جنيه، عن نفس الفترة من العام المالي الماضي .

وأكدت أن مصروفات الموازنة العامة للدولة ارتفعت بنسبة 11% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وسجلت خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي نحو 336.8 مليار جنيه، بزيادة قدرها 33.5 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي 2019-2020 حين سجلت نحو 303.3 مليار جنيه.

بينما سجلت النفقات الموجهة إلى شراء الأصول غير المالية نحو 40 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، بزيادة قدرها 60%عن الفترة المقارنة من العام المالي الماضي حين سجلت 25 مليار جنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020