شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غادة والي: مصر ستستضيف أكبر مؤتمر دولي لمكافحة الفساد

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة «غادة والي» إن مصر ستستضيف أكبر مؤتمر دولي لمكافحة الفساد خلال 2021.

وأضافت «والى»، خلال لقاء تليفزيوني، أن الفساد جريمة عابرة للحدود، مفيدة بأن أفريقيا هذا العام شهدت خروج 88 مليار دولار أموال مهربة، وهو ما يزيد على كل أرقام المساعدات التي تصل القارة.

وأكدت أن الفساد جريمة تحدث طول الوقت في المجتمعات ذات البنية التحتية القانونية والتشريعية الضعيفة، متابعة: «الفلوس خرجت لدول مختلفة وممكن تنتقل من دولة أفريقية إلى أخرى ولكن في الأغلب تخرج إلى دول خارج أفريقيا».

وأضافت والي أن هناك زيادة للمواقع الإلكترونية التي تتوجه لاستغلال الأطفال والنساء، مفيدة بوجود أكثر من 9 آلاف موقع للاستغلال الجنسي للأطفال والشباب والمرأة.

وذكرت أن كل دول العالم فيها فساد ولكن بدرجات متفاوتة، مضيفة أن ذلك يعود إلى ازدياد درجة الفقر والبطالة، لافتة إلى أن تفشي جائحة كورونا تسببت في زيادة الفساد بنسبة مختلفة وإنشاء شركات وهمية.

واستكملت: «إحنا معنيين بالتركيز على الشباب وفي مليارات الدولارات في الفساد الرياضي وبنشتغل مع الفيفا واللجنة الأولمبية، وهناك أيضا أبواب كثيرة للفساد يالرياضة بنعمل عليها».

وتابعت: «أكثر المعرضين للاستغلال الجنسي يتم تحديدهم كلما زادت فترة بقاء الأطفال أمام الإنترنت، وهذا مرهون بالرقابة ومستوى التعليم والتوعية»، كما أشارت إلى أن ملف الفساد مرتبط بملف الاتجار بالبشر والفساد الرياضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020