شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى منذ 6 سنوات.. وفد مصري يتجه إلى طرابلس لمناقشة العلاقات الثنائية

أفادت وسائل إعلام ليبية بأن وفدا مصريا برئاسة نائب رئيس جهاز المخابرات سيصل إلى طرابلس غدا، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2014.

وينتظر أن يزور الوفد المصري العاصمة الليبية للمرة الأولى منذ 6 سنوات، وذلك بعد زيارة لوزير الدفاع التركي لطرابلس أكد خلالها الجانبان الليبي والتركي أنهما سينسقان لمواجهة أي تحرك معاد من قبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد دعوته قواته لاستهداف القوات التركية العاملة في ليبيا.

ونقلت القناة «218» المحلية الليبية عن مسؤولين بالحكومة أن وفدا مصريا يضم مسؤولين في وزارة الخارجية وجهاز المخابرات، سيلتقي كبار المسؤولين في المجلس الرئاسي الليبي ووزارتي الداخلية والخارجية وجهاز المخابرات، لمناقشة العلاقات الثنائية.

وتأتي زيارة الوفد المصري بعد أسبوع من زيارة قام بها رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل إلى مدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، وتحادث خلالها مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المنصب من قبل برلمان طبرق قائدا عاما للجيش.

كما يأتي توجه مسؤولين مصريين إلى طرابلس في ظل تعثر المساعي الرامية إلى إيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية، حيث أخفقت الأطراف الليبية المتصارعة خلال جولات الحوار الأخيرة في الاتفاق على تشكيل سلطة تنفيذية جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020